TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسلع" يفتتح مركزاً لدعم قطاع البلوك تشين

"دبي للسلع" يفتتح مركزاً لدعم قطاع البلوك تشين
خلال افتتاح مركز كريبتو لدعم قطاع البلوك تشين

دبي – مباشر: أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، عن إطلاق "مركز كريبتو"، الذي سيوفر منظومة شاملة تدعم نمو وازدهار الأعمال والشركات الناشطة في قطاعي التشفير والبلوك تشين.

ومن المقرر أن يصبح مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، انطلاقاً من مقرّه في برج الماس، ثقلاً محورياً على خارطة تطوير وتطبيق تقنيات التشفير والبلوك تشين, وفقاً لبيان صحفي.

 وسيرحب المركز بكافة الأعمال والشركات بمختلف فئاتها وأحجامها الناشطة في مجال التشفير، بدايةً من الشركات المتخصصة في تطوير منصّات التداول المدعومة بتقنية البلوك تشين ووصولاً إلى المؤسسات المعنية بطرح الأصول المشفّرة وإصدارها وإدراجها وتداولها.

وسيقدم مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، كذلك حلولاً استشارية في مجال التشفير بدعم من "كريبتو فالي لابز"، وهي الشركة الداعمة لمشروع "كريبتو فالي" المدعوم من الحكومة السويسرية، والذي شكّل نقطة انطلاقة لمنصّات عالمية رائدة في مجال التشفير مثل كاردانو وإيثريوم.

وسيضم المركز مساحات عمل مشتركة لاستضافة كافة الأطراف الفاعلة في قطاع التشفير، بدايةً من روّاد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ووصولاً إلى مجموعة واسعة من البرامج الحاضنة والمسرّعات، في منطقة أبراج بحيرات جميرا النابضة بالحيوية في قلب إمارة دبي.

وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "تزخر تقنيات التشفير والبلوك تشين بإمكانات هائلة قادرة على تطوير مسار التجارة العالمية وسلاسل التوريد والانتقال بها إلى مستويات جديدة تماماً.

وأضاف بن سليم: "انطلاقاً من المبادرات المثمرة مثل استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية (البلوك تشين)، تطمح حكومة دبي إلى قيادة التوجّه نحو تبنّي واعتماد تقنيات البلوك تشين، مما سيؤسس لبيئة داعمة للأعمال والشركات الناشطة في مجال التشفير، كما سيرسّخ مكانة الإمارة كلاعب بارز على خارطة التكنولوجيا الدولية".

وكان مركز دبي للسلع المتعددة، بالتعاون مع شركاء آخرين، قد أرسى أسس بيئة تنظيمية داعمة ومتطوّرة لتمكين شركات التشفير من مباشرة أعمالها انطلاقاً من دبي.

وستتولّى هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات تنظيم أنشطة تداول الأصول المشفرة التي يتم إجراؤها داخل المنطقة الحرة.

من جانبه، قال رالف غلابيشنيغ، مؤسس "كريبتو فالي فينتشر كابيتال" و"كريبتو فالي لابز": "في ضوء الدعم الحكومي القوي والاهتمام المتزايد من جانب قطاعات الأعمال المزدهرة، تتمتع دبي بكافة الإمكانات والمقومات التي تمكّنها من ترسيخ مكانتها كمركز دولي جاذب للأعمال والشركات داخل قطاع حلول وتطبيقات البلوك تشين المبتكرة.

ويمتلك مركز دبي للسلع المتعددة سجلاً حافلاً بالإنجازات في توظيف إمكانات تقنيات التشفير والسجلات الموزعة، عبر منصّة تداول السلع الزراعية Agriota المدعومة بتكنولوجيا البلوك تشين والتي من شأنها أن تُعزز الترابط بين المزارعين في الهند والمستهلكين في دولة الإمارات، بالإضافة إلى منصّة DigitalSugar التي تستخدم تكنولوجيا البلوك تشين لتعزيز تجارة السكر دولياً.

ووقّع مركز دبي للسلع المتعددة خلال شهر مارسآذار الماضي مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والسلع بهدف إنشاء إطار عمل تنظيمي للشركات العاملة في مجالات طرح الأصول المشفّرة وإصدارها وإدراجها وتداولها في مركز دبي للسلع المتعدّدة.

وخلال شهر فبرايرشباط الماضي، أصبح أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، عضواً في المجلس الاستشاري لـ "كريبتو فالي فينتشر كابيتال.

وأعلن مركز دبي للسلع المتعددة، أمس الأحد عن توقيع أكاديمية دبي للتصميم مذكرة تفاهم مع بيرسون، الهيئة الرائدة في توفير مؤهلات أكاديمية ومهنية وتعليمية قائمة على العمل، لتعزيز فرص التعلم لصانعي المجوهرات.

ترشيحات:

إطلاق أولى الرحلات الجوية التجارية المباشرة من كييف إلى رأس الخيمة

أبوظبي الأول العقارية تستكمل ربط 90% من عقاراتها بنظام "حصنتك"